icon
التغطية الحية

خلاف بين عائلتين يودي بحياة شاب في ريف درعا

2021.02.09 | 05:44 دمشق

khlaf_ayly.jpg
قتيل إثر خلاف عائلي في ريف درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، مساء أمس الإثنين، أنّ اشتباكات جرت بين عائلتين في بلدة الجيزة بريف درعا أودت بحياة شابٍ في البلدة.

وقالت المصادر إنّ خلافاً بين شابّين مِن عائلتي "الزعبي والسويدان" - لا تُعرف أسبابه - تطوّر إلى اشتباك بين العائلتين وإطلاق رصاص، أسفر عن مقتل الشاب "يوسف أحمد الخطيب" الذي أصابته رصاصة طائشة، أثناء وجوده في محلّه التجاري بالمنطقة.

واستنفر المسلّحون مِن ذوي القتيل في شوارع بلدة الجيزة وأغلقوا الطرقات، وسط توتر ما يزال مستمراً في البلدة.

وتتكرر الخلافات العشائرية في مناطق عدة بريف درعا حيث أصيب 3 أشخاص، مطلع شهر كانون الثاني الفائت، إثر خلاف بين عائلتين في بلدة الجيزة أيضاً وفرضت - حينها - قوات "اللواء الثامن" في "الفيلق الخامس" - الذي تدعمه روسيا - حظر تجوال في البلدة.

كذلك قتل شاب وأصيب 9 آخرون، في السادس مِن شهر تشرين الثاني 2020، إثر خلاف بين عائلتين تطور إلى اشتباكات استمرت لـ عدة أيام، كما قتل شاب مِن عائلة "المساملة" في حي السبيل بمدينه درعا استهدف برصاص مباشر.

اقرأ أيضاً.. درعا.. اقتتال عشائري يودي بحياة 3 أشخاص| صور

اقرأ أيضاً.. جرحى باشتباكات بين عائلتين في مدينة طفس بدرعا

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد أيضاً عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة "النظام" عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز عام 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن "النظام" وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش الحر.