icon
التغطية الحية

خروقات النظام لـ"هدنة" إدلب تمنع عودة النازحين

2020.05.12 | 14:04 دمشق

alnazhyn.jpg
استمرار حركة النزوح في ريف إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال "منسقو استجابة سوريا" إن خروقات قوات نظام الأسد لـ اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، يمنع مئات النازحين مِن العودة إلى منازلهم.

ووثّق منسقو الاستجابة في بيان أصدروه، أمس الإثنين، 17 خرقاً جديداً لـ قوات النظام في ريفي إدلب وحماة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية مِن يوم الأحد الفائت.

وأوضح البيان، أن خروقات "النظام" المستمرة أخّرت عودة مئات النازحين إلى مناطقهم وترغمهم على البقاء بعيداً، فضلاً عن أنها تسبّبت أيضاً بعودة بعض العائدين إلى مناطق النزوح مِن جديد.

واستنكر البيان استمرار سياسة غض الطرف الدولي تجاه التصرفات العدائية والخروق المستمرة لـ نظام الأسد والميليشيات الداعمة له، والتي تستغل مِن خلالها خرق جميع الاتفاقيات الدولية ومتابعة سياسة الإرهاب الممنهجة ضد السكان المدنيين في إدلب.

كذلك، شدّد "منسقو الاستجابة" على أن النظام وحليفه الروسي لن يمتثل لـ أي اتفاق دولي أو إقليمي، داعين المجتمع الدولي إلى إدراك ذلك والتحرّك لحفظ أرواح المدنيين في المنطقة ووقف جرائم الحرب وتطبيق جميع القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

خروقات النظام.jpg

وكان مئات المدنيين - معظمهم نازحون - قد تظاهروا في مدينة إدلب، مساء الأحد الفائت، للمطالبة بعودة النازحين إلى مناطقهم التي تحتلها قوات نظام الأسد وروسيا إلى جانب الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. مظاهرة ليلية تطالب بعودة النازحين وإسقاط النظام (فيديو)