icon
التغطية الحية

حادثة غرق جديدة في نهر الفرات بريف حلب الشرقي

2022.09.02 | 20:30 دمشق

فرلت
غرق طفل في نهر الفرات (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى طفل غرقاً اليوم الجمعة في أثناء سباحته في مياه نهر الفرات، بالقرب من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وأفادت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بوفاة فتى بعد غرقه في نهر الفرات

بمنطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، مضيفة أن الفرق "نقلت جثته من مدينة جرابلس إلى مشفى مدينة الباب لتسلمه للطبابة الشرعية".

وأوضحت الخوذ البيضاء أن عدد ضحايا الغرق ارتفع منذ بداية العام الحالي في شمال غربي سوريا ليصل إلى 43 حالة.

تكرار حالات الغرق في نهر الفرات بجرابلس

وسُجلت في جرابلس معظم حالات الغرق التي حدثت خلال هذا الصيف في مختلف مناطق شمال غربي سوريا. ففي الـ11 من آب الفائت، انتشلت فرق الدفاع المدني السوري جثة طفل قضى غرقاً في مياه نهر الفرات بمنطقة جرابلس أيضاً، بعد أن واجهت الفرق صعوبات كبيرة بسبب برودة المياه وسرعة التيار.

وقبل شهر من الحادثة (في الـ11 من تموز الماضي) توفي الشاب حسين بكور (22 عاماً)، وهو من بلدة قباسين، غرقاً في أثناء السباحة في نهر الفرات بجرابلس.

وفي الـ 24 من حزيران الفائت، قضى مدنيان غرقاً وأنقذ ثالث بجرابلس في أثناء سباحتهم في نهر الفرات. وقال الدفاع المدني السوري في بيان نشره عبر معرفاته إن شقيقين توفيا في حين تم إنقاذ فتى يبلغ من العمر 15 عاماً في أثناء سباحتهم في نهر الفرات.

وقبلها بيوم واحد فقط، انتشلت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني جثة طفل توفي غرقاً في مياه نهر الفرات بجرابلس وسلمت جثته للمشفى ليتم تسليمها لذويها.

وفي منتصف حزيران أيضاً، سجلت الفرق حالة غرق جديدة، حيث تم إخراج جثة المدني "حمود العبد الله" 45 عاماً من مياه الفرات في ريف جرابلس بعد غرقه.

وفي آخر أيار الماضي، تعرض الشاب ماجد قصقاص مع عائلته لحادث غرق في نهر الفرات، إلا أن طفلته وزوجته كتبت لهما حياة جديدة وتم إنقاذهما، في حين فارق "ماجد" الحياة غرقاً، وانتشلت فرق الغطس في الدفاع المدني جثته.