icon
التغطية الحية

جابر علي باشا يوافق على مبادرة لحل النزاع في حركة "أحرار الشام"

2020.11.01 | 15:14 دمشق

160353869054680100.jpg
(إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن قائد حركة "أحرار الشام"، جابر علي باشا، اليوم الأحد، قبوله لمبادرة حملة "ارمِ معهم بسهم" التي أطلقتها أطراف وقيادات في الحركة وفي الجبهة الوطنية للتحرير، لتشكيل لجنة شرعية تحكم بين طرفي النزاع.

 

 

جاء ذلك عبر بيان أصدره الباشا قال فيه: "نعلن استجابتنا للمبادرة والقبول بلجنة شرعية مرتضاة"، وتم تداول البيان عبر حسابات الجبهة الوطنية وحركة "أحرار الشام" على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة على إطلاق حملة "ارمِ معهم بسهم".

 

photo_2020-11-01_14-38-07.jpg

 

اقرأ أيضاً: وساطة تركية لحل الخلاف داخل "أحرار الشام"

ووجّه الباشا عبر بيانه الشكر لأطراف المبادرة "على مساعيهم الطيبة وحرصهم على حل الخلاف داخل الحركة".

وأُطلقت حملة "ارمِ معهم بسهم" في صباح اليوم الأحد، بهدف القبول بتشكيل لجنة حكم شرعية يرتضيها طرفا النزاع الداخلي في حركة "أحرار الشام"، ويحتكمان لها سعياً لحل النزاع القائم منذ أقل من شهر.

اقرأ أيضاً: الجناح العسكري في أحرار الشام يطالب بتعيين "صوفان" قائداً للحركة

.اقرأ أيضاً.. خلافات "أحرار الشام" تعزز أصوات "تحرير الشام" في المجلس العسكري

يذكر أن الخلاف بدأ حين أعلن مسؤول العمليات العسكرية في "حركة أحرار الشام" التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، تمرده على قيادة الحركة، وذلك على خلفية اتخاذ قائد الحركة قرارات عزل وتعيين طالت موالين للمسؤول العسكري.

وتصاعد الخلاف حين طالب الجناح العسكري في الـ 20 من الشهر الماضي، عبر بيان، بتعيين "حسن صوفان" قائداً عاماً لـ حركة "أحرار الشام"، في انقلاب واضح على قيادة الحركة الحالية المتمثلة بـ"جابر علي باشا".