icon
التغطية الحية

تنظيم الدولة يحرق صهاريج تنقل النفط للنظام قرب مدينة الرقة

2019.11.06 | 10:37 دمشق

28134755012_51db1fee89_o.jpg
احتراق صهاريج نفط غرب حلب جراء غارات جوية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن تنظيم الدولة استهداف قافلة صهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام، وحرق عدد منها قرب مدينة الرقة.

وقالت وكالة أعماق يوم الإثنين الفائت إن عناصر تنظيم الدولة أحرقوا عدداً من الصهاريج التي تعود ملكيتها لـ "القاطرجي"، مخصصة لنقل الوقود إلى مناطق سيطرة النظام.

 

EIh4a5uWkAEp59U.jpeg

 

واستهدف عناصر التنظيم يوم الأحد الفائت، بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، قافلة الصهاريج في هجومين أحدهما في قرية خس عجيل شرقي مدينة الرقة والآخر قرب مزرعة القحطانية غربي المدينة.

ويعد الإعلان عن هذا الهجوم، الأول من نوعه في مناطق سيطرة "قسد"، بعد مقتل البغدادي الزعيم السابق لتنظيم الدولة، وتنصيب "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" خلفاً له.

وفي أيلول من العام 2018، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركة القاطرجي، كونها الوسيط التجاري بين نظام الأسد و"قسد"، ومن قبله وسيطاً بين النظام وتنظيم الدولة، لنقل النفط وتبادل البضائع التجارية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، قد أعلنت في وقت سابق أنها سترسل مزيداً من قواتها لحماية آبار النفط والحيلولة دون وقوعها بيد تنظيم الدولة وجهات أخرى لم تسمها.