icon
التغطية الحية

بينهم سوريون.. ألمانيا تستعد لاستقبال مئات اللاجئين مِن اليونان

2020.06.03 | 15:58 دمشق

lajywn.png
أطفال لاجئون في مخيمات اليونان (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت بعض الولايات الألمانية عن متابعة خطتها الهادفة لـ استقبال اللاجئين القاطنين في مخيمات الجزر اليونانية، حسب ما نقلت وسائل الإعلام عن التلفزيون الألماني (ZDF).

وقال وزير الشؤون الاجتماعية عن "حزب الخضر" كاي كلوس إن مقاطعة "هيسن" قرّرت استقبال 100 مِن القاصرين العالقين في الجزر اليونانية، غير مصحوبين بعوائلهم، وذلك بعد توافق أعضاء الحكومة بالمقاطعة.

وأشار "كلوس" إلى أن قرار استقبال اللاجئين جاء نتيجة الأوضاع الإنسانية الصعبة والظروف المعيشية غير الصحيحة في مخيمات الجزر اليونانية والعالقين على حدودها.

مِن جابنه، قال وزير الهجرة في حكومة "تورنغن" ديرك آدمز إن ولايته تدرس استقدام 500 لاجئ وليس جميعهم مِن الأطفال القصر، مشيراً إلى أن "البدء في برنامج جلب اللاجئين تم أمس الثلاثاء مع انتهاء عيد الفصح، وأن كلفة جلبهم قد تصل إلى 31 مليون يورو".

وتدرس الحكومة الفيدرالية الألمانية برنامج جلب اللاجئين، حيث مِن المقرر أن تجلب ألمانيا 500 قاصر أيضاً مِن بين 1600 سيُجلبون إلى أوروبا، ضمن مبادرة أطلقتها مفوضية الاتحاد من أجل تخفيف الضغط على اليونان.

اقرأ أيضاً.. بينهم سوريون.. ألمانيا تجلب 47 طفلاً مِن مخيمات اليونان

ويعيش عشرات آلاف طالبي اللجوء في مخيمات مكتظة وفي ظروف لا تراعي معايير النظافة، في ظل فرض السلطات قيوداً صارمة على تنقّل سكان المخيمات، ولا يسمح بالوصول إلى المناطق السكنية القريبة إلا لـ مجموعات صغيرة وتحت مراقبة الشرطة وخلال فترات محدّدة.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. أطباء يدعون الاتحاد الأوروبي لنقل اللاجئين من المخيمات