icon
التغطية الحية

"بارزاني" يدين هجوم "بي كي كي" ووحدات الحماية على إقليم كردستان

2020.12.16 | 22:57 دمشق

thumbs_b_c_bf866c52a3cd26d179733a4d3fa47a57.jpg
رئيس حكومة إقليم كردستان في شمال العراق مسرور بارزاني ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

دان رئيس حكومة إقليم كردستان في شمالي العراق، مسرور بارزاني، الأربعاء، هجوم مجموعات من حزب العمال الكردستاني"PKK" ووحدات حماية الشعب "YPG" على الإقليم.

وقال بارزاني، في بيان نشره عبر توتير، إن "مجموعة كبيرة من مسلحي "YPG ـPKK" حاولت الليلة الماضية، التسلل إلى الإقليم من سوريا بشكل غير قانوني، حيث قامت القوات الأمنية في الإقليم بإحباط الهجوم".

وأضاف: "هاجمت قوة تابعة لبي كي كي ثكنة للبيشمركة بالأسلحة الثقيلة، وردت قواتنا الباسلة على الفور، وصدت الهجوم"، مؤكدا أن "الهجوم يشكل انتهاكا واضحا لقوانين إقليم كردستان".

اقرأ أيضا: الوجهة جبل قنديل.. البيشمركة تحبط تسللاً للـ PKK ووحدات الحماية

كما وجه بارزاني دعوة للأصدقاء والشركاء في التحالف الدولي إلى ضمان عدم تكرار هجمات "YPG"، وعدم السماح لهم باستغلال مساعدات الدول الأجنبية لمهاجمة إقليم كردستان. وحذر من أن "تكرار أي هجوم من هذا القبيل سيلحق كثيرا من الضرر بأمن المنطقة".

وأفادت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية في القامشلي، لموقع تلفزيون سوريا، أن 3 عناصر من وحدات حماية الشعب أصيبوا جراء الاشتباكات مع البيشمركة.

وأوضحت المصادر أن سرية تضم أكثر من 40 عنصراً من وحدات حماية الشعب دخلت فجر اليوم إلى كردستان العراق بالقرب من معبر سيمالكا الحدودي شرقي الحسكة، برفقة كوادر من حزب العمال الكردستاني، بغية العبور إلى جبل قنديل والخضوع لتدريبات عسكرية هناك.

ويتخذ "بي كي كي" من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في مدن ومناطق وأودية عديدة في المنطقة، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

اقرأ أيضا: هجمات جديدة لـ"YPG" على مكاتب المجلس الوطني الكردي

اقرأ أيضا: الدفاع التركية تعلن عزمها القضاء على "قسد" و"داعش" شمالي سوريا