icon
التغطية الحية

النظام يلغي حظر التجول الليلي ويسمح بالسفر بين المحافظات

2020.05.25 | 23:36 دمشق

2020-05-08t000000z_346073592_rc2bkg9ba2gq_rtrmadp_3_health-coronavirus-syria-mosques.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الفريق المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا في حكومة النظام في سوريا، إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من الغد والسماح بالتنقل بين المحافظات من جديد.

وسمحت حكومة النظام بالنقل الجماعي بين المحافظات وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

وأشار الفريق إلى إمكانية اللجوء إلى فرض حظر للتجول "التام والشامل"، في أي لحظة، وفقاً للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا.

وأوضح النظام بأن هذه القرارات الجديدة لتخفيف القيود المفروضة للحد من الوباء، "تهدف إلى تحقيق التوازن بين السلامة الصحية والتصدي للفيروس من جهة واستمرار الحياة الاقتصادية من جهة أخرى".

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء النظام "سانا"، فسيستمر العمل بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية الأفراح والتعازي واستمرار إغلاق الحدائق العامة والنوادي الرياضية والمسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة إضافة إلى المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي.

وأعلنت وزارة الصحة في الحكومة التابعة لـ نظام الأسد، اليوم الإثنين، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة، أن الإصابات لـ سوريين قادمين مِن خارج البلاد، 15 مِن الكويت، و3 مِن السودان، وواحد مِن روسيا، وواحد مِن دولة الإمارات.

وحسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام (سانا)، فإن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام" ارتفعت إلى 106 حالات، توفي منها 4 وشفيت 41 حالة.