icon
التغطية الحية

"المسالمة" يوضّح لـ تلفزيون سوريا أسباب تعثّر مفاوضات درعا البلد

2021.08.19 | 16:52 دمشق

حصار درعا
نظام الأسد يواصل حصار درعا البلد (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد الناطق باسم اللجنة المركزية في درعا البلد عدنان المسالمة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، باستمرار تعثّر المفاوضات مع الوفد الروسي، وذلك بسبب تعنّت نظام الأسد.

وقال "المسالمة" إنّه "لا جديد في المفاوضات بشأن درعا البلد المُحاصرة"، وهي ما تزال متعثرة بسبب نقطة رئيسية متعلّقة بالسلاح الخفيف، حيث تصرّ قوات النظام على تسليمه بشكل كامل.

وفي سؤال عن موضوع التهجير، أجاب "المسالمة" أنّهم لم يبحثوا في المفاوضات هذا الخيار حتى الآن، مؤجّلاً الإجابة عن القبول به أو رفضه في حال طرحه، إلى حينه.

وأضاف "المسالمة" أنّ "لجنة التفاوض ملتزمة بالثوابت التي لا تخالف إرادة أبناء درعا".

وسبق أن قدّم الجانب الروسي ما سمّاها "خريطة طريق" للوصول إلى اتفاق حول أحياء درعا البلد، إلّا أنها لاقت رفضاً شعبياً واسعاً من قبل أهالي المحافظة.

"النظام" يواصل حصار درعا البلد

يدخل حصار درعا البلد يومه الـ57، حيث تمنع قوات النظام وأجهزته الأمنية وصول الطحين والمياه إلى تلك الأحياء المحاصرة، كما تواصل استهدافها بالقذائف المدفعية والصاروخية.

وعن الوضع الميداني والإنساني في أحياء درعا البلد، قال "المسالمة" إنّهم يعيشون حالة حصار شديد، وأنّ المواد الغذائية والأساسية - خاصةً الطحين والدواء - بدأت بالنفاد، فضلاً عن انقطاع المياه والكهرباء.

اقرأ أيضاً.. شبّان درعا يستولون على سيارة توزيع الخبز الخاصة بحواحز "النظام"

كذلك تشهد أحياء درعا البلد قصفاً مدفعياً وصاروخياً متواصلاً من قوات نظام الأسد وميليشاتها، تترافق مع محاولة مستمرة باقتحام الأحياء، خاصةً في ساعات الليل.

وكان شبان حي المنشية في درعا البلد قد تصدوا، أمس الأربعاء، لمحاولة اقتحام نفذها عناصر من "الفرقة الرابعة"، وذلك عقب انتهاء جولة مفاوضات جديدة بين لجان درعا والوفد الروسي، دون التوصل إلى اتفاق على أي من بنود "خريطة الطريق".