icon
التغطية الحية

الكبينة.. قتلى لـ"النظام" وميليشيات إيران بمحاولة تقدّم فاشلة

2019.11.13 | 12:36 دمشق

2830508429.jpg
معارك بين قوات النظام والفصائل العسكرية شمال اللاذقية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية، اليوم الأربعاء، بمحاولة فاشلة للتقدّم على تلال الكبينة (الكبانة) في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكرت شبكة "إباء"، أن "الفرقة الرابعة" لـ قوات النظام مدعومة بعناصر مِن ميليشيات إيرانية و"حزب الله" اللبناني حاولت التقّدم، فجراً، مِن محاور عدّة على جبهة "الكبينة" بعد تمهيد مكثف بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت "إباء" (المقرّبة مِن هيئة تحرير الشام)، أن الفصائل العسكرية تصدّت لـ محاولة التقدّم، وأن "الهيئة" تمكّنت مِن قتل مجموعة كاملة مِن قوات النظام والميليشيات الإيرانية - لم تذكر حصيلتهم -.

وبعد ساعات، أعادت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام مدعومةً بالآليات الثقيلة، محاولة التقدّم مرة أخرى على جبهة "الكبينة"، إلّا أنها باءت بالفشل وتمكّنت الفصائل مِن التصدّي لها، رغم القصف المكثف على المنطقة.

وتزامنت الاشتباكات - حسب ناشطين - مع غارات مكّثفة شنتها الطائرات الحربية الروسية على محاور الاشتباكات، ترافقت مع إلقاء مروحيات "النظام" براميل متفجرة، وقصف مدفعي وصاروخي بمئات القذائف على المنطقة.

يشار إلى أن ريف اللاذقية الشمالي يشهد - بشكل متكرر - محاولات تقدّم مِن قوات النظام والميليشيات المساندة لها - وسط دعم جوي روسي -،  إلّا أن الفصائل العسكرية في المنطقة تتصدّى - باستمرار - لتلك المحاولات، وتكبّد "النظام" خلالها خسائر كبيرة.

اقرأ أيضاً.. قتلى وإعطاب آليات لنظام الأسد شمال اللاذقية