icon
التغطية الحية

العثور على جثث 6 عناصر من "قسد" شمالي دير الزور

2022.09.11 | 20:15 دمشق

عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (فيس بوك)
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (فيس بوك)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

عُثر في منطقة كشة البوبدران التابعة لمنطقة العزبة شمالي دير الزور، اليوم الأحد، على ست جثث تعود لعناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وبحسب مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، فإن الأهالي في منطقة كشة البوبدران عثروا داخل منزل صغير مهجور، على جثث لـ6 عناصر من "قسد" مقتولين بعدة طلقات نارية.

وأضافت المصادر أن الأهالي أبلغوا مسؤولين في "قسد" عن الجثث، وأرسلوا بدورهم سيارة تابعة للأمن العام إلى المكان، نقلت الجثث إلى جهة مجهولة.

ونشرت "قسد" عدة حواجز على الطرق المؤدية إلى المنطقة وعمِلت على تفتيش السيارات والمارّة، كما حظرت الاقتراب من مكان العثور على الجثث.

حوادث سابقة لقتل عناصر من "قسد"

وفي تموز الماضي، قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن قوى الأمن الداخلي "الأسايش" في مدينة الطبقة بريف الرقة، عثرت على جثة قيادي تركي يدعى "سرمد"، يعمل في استخبارات "وحدات حماية الشعب - YPG".

وأضافت المصادر أن "الأسايش" عثرت على جثة القيادي مقتولاً بـ3 رصاصات داخل شقته، بعد بلاغ تلقّته من أهالي المبنى، وقد طوّقت المبنى ونقلت الجثة بسيارة إسعاف تتبع لـ"الهلال الأحمر الكردي".

وفي آذار الماضي عثر الأهالي في بلدة السوسة شرقي دير الزور الشرقي، على جثتي عنصرين من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خطفهما تنظيم الدولة (داعش) مع شخصٍ ثالث، لم يُعرف مصيره.

وذكر موقع "نورث برس"، أن سكاناً عثروا على جثتي العنصرين بالقرب من مكان عملهما ملقيتين في أرض زراعية بحي السفافنة وسط بلدة السوسة.

يشار إلى أنّ معظم مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، تشهد عمليات اغتيال وتفجيرات وهجمات وكمائن تطول قيادييها وعناصرها، إضافةً إلى موظفين في "الإدارة الذاتية"، رغم انتشار عشرات الحواجز وتواصل عمليات الدهم والاعتقال في المنطقة.