icon
التغطية الحية

الرقة.. "الأسايش" تحتجز فتيات لـ مخالفة حظر التجوّل

2020.04.16 | 11:35 دمشق

asaysh_almrat_swrya.jpg
مجندات في "أسايش المرأة" التابع لـ"YPG" في سوريا (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

احتجزت قوات "أسايش المرأة" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG"، أمس الأربعاء، عدداً مِن الفتيات لـ مخالفتهن قرار حظر التجوّل المفروض في مدينة الرقة، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال مصدر في "الأسايش" - حسب ما نقلت وكالة "سمارت" - إنهم اقتادوا عدداً مِن الفتيات - احتجزن نظراً لـ مخالفتهن حظر التجوّل - إلى مبنى قيادة "أسايش المرأة".

وأضاف المصدر، أن الفتيات احتجزن لـ حين حضور أولياء أمورهن وتوقيعهم تعهداً بعدم تكرار ذلك، ودفعهم غرامة مالية تبلغ قيمتها "5 آلاف ليرة سورية" عن كل فتاة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها "أسايش المرأة" في توقيف الفتيات واحتجازهن لـ دعم حظر التجوّل، الذي فرضته "الإدارة الذاتية" في "قسد"، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وسبق أن احتجزت قوات "الأسايش"، يوم الثلاثاء الفائت، 80 شخصاً بتهمة مخالفة قرار حظر التجوّل، والذي مدّدته "الإدارة الذاتية" حتى يوم 21 مِن شهر نيسان الجاري، كما أنها أوقفت - مؤقّتاً - حملات "التجنيد الإجباري".

يشار إلى أن "قسد" حمّلت نظام الأسد، في وقتٍ سابق، مسؤولية وصول فيروس كورونا إلى مناطق سيطرتها في سوريا، لـ عدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره بإدخال المدنيين إلى مناطق سيطرتها دون علمها".

اقرأ أيضاً.. "قسد" تحمّل "النظام" مسؤولية وصول كورونا إلى مناطقها