icon
التغطية الحية

الخارجية التركية: العملية السياسية في إدلب قد تنتهي

2020.09.18 | 07:03 دمشق

5f0c36094c59b77fd247e048_504797_highres.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أشار وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إلى أن العملية السياسية في إدلب قد تنتهي في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع روسيا.

وقال جاويش أوغلو، في مقابلة مع قناة "CNN Turk"، إنه "بالنسبة لسوريا، نحن بحاجة للحفاظ على وقف إطلاق النار في منطقة إدلب أولاً"، موضحاً أن الاجتماعات بين خبراء عسكريين روس وأتراك في أنقرة، الأسبوع الماضي، "لم تكن مثمرة للغاية".

وأضاف الوزير التركي "يحتاج وقف إطلاق النار في سوريا إلى استمرار التركيز أكثر على المفاوضات السياسية"، مشيراً إلى وجود "هدوء نسبي في المحافظة"، وفي حال استمرار المعارك فإن العملية السياسية قد تكون انتهت.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء الماضي، عن عقد اجتماع في مقرها الرئيسي بالعاصمة أنقرة مع وفد من وزارة الدفاع الروسية، وذلك في إطار لقاءات بين الجانبين استضافتها تركيا في الخامس عشر والسادس عشر من أيلول الجاري.

وقبل انعقاد اللقاءات شهدت إدلب في الأيام الماضية غارات شنتها الطائرات الحربية الروسية والتابعة لنظام الأسد.

وكانت أنقرة رفضت مقترحاً روسياً بتخفيض عدد نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب، وذلك خلال اجتماع بين الجانبين في أنقرة. بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر خاص، أنه "بعد رفض الجانب التركي سحب نقاط المراقبة التركية وإصراره على إبقائها، تقرر تخفيض عدد القوات التركية الموجودة في إدلب وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة".

 

اقرأ أيضاً: أنقرة ترفض مقترحاً روسياً بشأن نقاط المراقبة في إدلب