icon
التغطية الحية

"الجبهة الوطنية" تسقط طائرة روسية جنوبي إدلب

2020.08.04 | 12:09 دمشق

aljbht_alwtnyt.jpg
مضادات أرضية للجبهة الوطنية للتحرير
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أسقطت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، اليوم الثلاثاء، طائرة استطلاع روسية كانت تحلّق في سماء ريف إدلب الجنوبي.

وقال الناطق باسم "الجبهة الوطنية" النقيب ناجي مصطفى لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الفصائل استهدفت بالمضادات الأرضية طائرة استطلاع روسيّة على محور "معربليت" في منطقة جبل الزاوية، وتمكّنت مِن إسقاطها.

وأضاف مراسل تلفزيون سوريا أن الأجواء في ريف إدلب تشهد هدوءاً نسبياً يتخلله قصف مدفعي متقطع لـ قوات نظام الأسد على بلدات وقرى جبل الزاوية كان آخرها اليوم، حيث قصف "النظام" بلدة كنصفرة وقريتي الفطيرة والموزرة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وحسب شبكة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" فإن الفصائل العسكرية أسقطت، أمس الإثنين، طائرة استطلاع روسيّة أيضاً في منطقة "تل أعور" بريف جسر الشغور غربي إدلب.

طائرة استطلاع.jpg

وسبق أن أسقطت الفصائل العسكرية، مطلع شهر حزيران الماضي، طائرة استطلاع تابعة للميليشيات الإيرانية جنوبي إدلب، تزامناً مع صدِّ الفصائل محاولتي توغّل لـ"النظام" والميليشيات المساندة له في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تصد محاولتي توغل لـ"النظام" وتُسقط طائرة جنوبي إدلب

يشار إلى أن القوات الروسيّة والميليشيات الإيرانية خسرتا، خلال الأشهر الماضية، العديد مِن طائرات الاستطلاع التابعة لهما على مختلف محاور القتال في الشمال السوري، وذلك عبر استهدافها المباشر بالمضادات الأرضية للفصائل.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تُسقط طائرة استطلاع روسيّة في الرقة