icon
التغطية الحية

إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4

2020.08.05 | 16:24 دمشق

wnmybnyb.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثت مجموعة تُطلق على نفسها "كتائب خطاب الشيشاني" إصداراً مرئياً لعملية استهداف الدورية التركية الروسية المشتركة منتصف الشهر الفائت على الطريق الدولي حلب - اللاذقية M4.

واستعرضت المجموعة التي ظهر اسمها للمرة الأولى يوم استهداف الدورية المشتركة بسيارة ملغّمة، في إصدارها، العلاقات التركية الروسية والاتفاقات المعنية بشمال غربي سوريا.

وشدّدت المجموعة المجهولة على تصريحات قائد هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني قبل بدء تسيير الدوريات بأن الهيئة ترفض دخول الدوريات إلى إدلب، وكذلك استعرض الإصدار بيانات "غرفة عمليات وحرض المؤمنين" التي "استنكرت ونددت دون عمل".

 

 

وشبّهت المجموعة الغارات الروسية بالغارات التركية التي استهدفت مدينة الباب في معارك طرد تنظيم الدولة منها، مشيرة إلى أن الطرفين "مسؤولان عن قتل السوريين".

وقال شخص يدعى أبو يحيى الليبي "التراجع إلى عصر الاستسلام والخضوع لأعداء الأمة بدعوى الاستعضاف وقلة النصير وفداحة الضريبة التي تدفعها الأمة ما هو إلا عطاء لهؤلاء المتسلقين".

ثم عرضت المجموعة في إصدارها لحظة دخول أحد عناصرها المدعو "أبو عبيدة الأنصاري" بسيارته المفخخة من بين الأشجار في الأراضي الزراعية المتاخمة للطريق الدولي ومن ثم الإنطلاق باتجاه العربة الروسية لدى وصولها. واستخدمت المجموعة في إصدارها تسجيلاً صوتياً قديماً لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.