icon
التغطية الحية

إسقاط طائرة حربية وإصابة أخرى لـ"النظام" في سماء إدلب

2020.03.01 | 13:50 دمشق

tayrt_hrbyt.jpg
إسقاط طائرة حربية لـ قوات النظام في ريف إدلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، أن طائرة حربية لـ قوات نظام الأسد سقطت وأصيبت أخرى، أثناء تحليقهما في سماء ريف إدلب.

وأضافت المصادر، أن طائرة حربية (su-24) سقطت فوق منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، كما أصيبت طائرة مماثلة في المنطقة ذاتها، مرجّحين أن طائرات حربية تركية مِن طراز "إف -16" هي مَن استهدفتها مِن داخل الأجواء التركيّة.

ويتزامن تحليق الطائرات الحربية التركيّة على الحدود السورية وإسقاط طائرة لـ قوات نظام الأسد، مع إعلان تركيا بأن العملية العسكرية - التي أطلقت عليها اسم "درع الربيع" - ضد "النظام" في محافظة إدلب مستمرة، وأنها بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية، يوم 27 مِن شهر شباط الفائت.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عملية إدلب

وسبق أن أفادت مصادر عسكرية، في وقتٍ سابق اليوم، أن الفصائل أسقطت طائرة حربية لـ قوات نظام الأسد أثناء تحليقها في سماء مدينة سراقب شرق إدلب، قبل أن يتبيّن فيما بعد أن الطائرة هي "درون" تابعة لـ سلاح الجو التركي.

في منتصف شهر شباط الفائت، أسقطت الفصائل العسكرية طائرة مروحية لـ قوات النظام في ريف حلب الغربي وقتل إثرها طاقمها المؤلّف مِن ثلاثة ضبّاط، وذلك بعد أيام مِن إسقاط مروحية أخرى لـ"النظام" في أجواء مدينة سراقب.

اقرأ أيضاً.. شاهد لحظة انطلاق الصاروخ الذي أسقط مروحية النظام بإدلب