icon
التغطية الحية

إسرائيل تعلن عن أول زيارة "معلنة" لـ وزير خارجية البحرين

2020.11.11 | 13:57 دمشق

wzyr_kharjyt_albhryn.jpg
عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي "غابي أشكنازي"، أمس الثلاثاء، أن نظيره البحريني "عبد اللطيف الزياني" سيجري أول زيارة "معلنة" إلى إسرائيل، الأسبوع المقبل.

وستجري الزيارة - وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم" - يوم الخميس المقبل، وستكون أول زيارة "علنية" إلى إسرائيل يقوم بها الدبلوماسي البحريني عبد اللطيف الزياني (66 عاماً) الذي شغل في السابق منصب الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي.

وجاء إعلان "أشكنازي" متزامناً مع إقرار الكنيست الإسرائيلي، مساء أمس، اتفاق التطبيع مع البحرين الذي اعتبره رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" "رافعة كبيرة وهائلة للاقتصاد".

وأضاف "نتنياهو" أنّ "الكنيست صدّق على اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والبحرين، التي سيستفيد منها جميع الإسرائيليين"، مردفاً "شاهدوا ما يحدث الآن بفضل اتفاقيات السلام التي أبرمناها: تواصل السفن القادمة من الإمارات تفريغ حمولتها في ميناء حيفا".

وأشار إلى أنّ "الرحلات الجوية إلى الهند أصبحت أقصر وأرخص، بفضل المرور عبر أجواء السعودية"، لافتاً إلى أنّه "بفضل السلام، سنتمكن من ربط خطوط نقل النفط من الخليج إلى إسرائيل، ومن هناك إلى أوروبا، هذه ثورة حيوية حقيقية".

اقرأ أيضاً.. شركة إسرائيلية تسير رحلات جوية إلى البحرين في كانون الثاني القادم

يذكر أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي والبحرين والإمارات وقّعوا في البيت الأبيض بالعاصمة الأميركية واشنطن، يوم 15 أيلول الماضي، اتفاق "تطبيع كامل" عُرف باتفاق (إبراهام)، وذلك برعاية رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً.. قبل التطبيع.. إسرائيل لديها سفارة في البحرين منذ 11 عاماً