icon
التغطية الحية

إدلب.. قتلى لـ نظام الأسد في بلدة جرجناز ومحور أبو دفنة

2019.12.31 | 16:00 دمشق

aljbht_alwtnyt.jpg
معارك بين قوات النظام والفصائل العسكرية في ريف إدلب (الجبهة الوطنية)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" اليوم الثلاثاء، مقتل مجموعة كاملة لـ قوات نظام الأسد على محور قرية "أبو دفنة" جنوب شرق إدلب، وذلك بكمين لهم أثناء محاولته التسلّل في المنطقة، كما قتل آخرون، بقصفٍ للفصائل على بلدة جرجناز القريبة.

وأوضحت "الجبهة الوطنية" التابعة للجيش الوطني السوري، أن مجموعة كاملة لـ قوات النظام سقطت بين قتيل وجريح، إثر وقوعهم بكمين نفذه مقاتلوها أثناء محاولة المجموعة التسلل على محور أبو دفنة، شرقي مدينة معرة النعمان.

وأضافت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها الرسمية، أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في منطقة أبو دفنة، وسط محاولة لـ قوات النظام بسحب جثث قتلاها وجرحاها، الذي سقطوا في المنطقة.

أبو دفنة.jpg

كذلك، استهدفت فصائل "الجبهة الوطنية" بصاروخ مضاد للدروع، تجمّعات لـ قوات النظام بلدة جرجناز القريبة، ما أسفر عن مقتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام"، لم تُعرف حصيلتهم.

وقبل يومين، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن عدد المدرعات والآليات التابعة لـ قوات النظام التي دمرتها، خلال الشهر الجاري، جنوب شرقي إدلب، الذي يشهد معارك عنيفة تحت غطاء جوي روسي مكثف.

وعلى صعيد القصف الجوي، فإن هدوءاً نسبياً يسود ريفي إدلب وحلب، في ظل غياب الطائرات الحربية والمروحية لـ روسيا ونظام الأسد عن سماء المنطقة، منذ ليل أمس، مع استمرار موجة النزوح، ومعاناة آلاف النازحين في المخيمات، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً.. نحو 284 ألف نازح مِن إدلب وتضرّر مخيمات نتيجة الأمطار

يشار إلى أن اشتباكات تدور - بشكل شبه يومي - بين قوات النظام والفصائل على محاور عدّة في مناطق جنوب شرق إدلب، تقدّم فيها "النظام" تحت غطاء جوي روسي مكثف، وحاصر خلالها نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان.

اقرأ أيضاً.. معارك إدلب.. عشرات القتلى لـ نظام الأسد في جرجناز والتح