icon
التغطية الحية

أردوغان يوضّح دور سلاح الجو التركي في معركة إدلب المرتقبة

2020.02.20 | 09:24 دمشق

ardwghan.jpg
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على متن طائرة حربية (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء صحفي بالعاصمة أنقرة، أمس الأربعاء، إمكانية مشاركة سلاح الجو في المعركة المرتقبة لـ قوات بلاده ضد قوات نظام الأسد في إدلب.

وأوضح "أردوغان" في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين حول إمكانية مشاركة سلاح الجو في معركة إدلب: "كما قلت في السابق قد نأتي ذات ليلة على حين غِرّة، وهذا يعني أننا نأتي مع كل شيء".

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قال الرئيس التركي إن انطلاق عملية إدلب "باتت مسألة وقت"، مؤكداً بالقول "ذات ليلة قد نأتي على حين غِرّة".

اقرأ أيضاً.. أردوغان: عملية إدلب مسألة وقت والنظام لم يدرك حزمنا بعد

وأجاب "أردوغان" على سؤال بأن الجانب الروسي يصف العملية التي ستقوم بها تركيا ضد قوات النظام بـ"أسوأ سيناريو"؟ قائلاً "زملاؤنا الذين أجروا مباحثات مع الروس، لم ينقلوا لي شيئاً من هذا القبيل، ولا أعتقد أن روسيا ستأخذ مكاناً لها في مثل هذا السيناريو السيء".

اقرأ أيضاً.. موسكو ترد بشكل فوري على تهديدات أردوغان بشن عملية عسكرية في إدلب

وحول تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي قال فيه "نعمل سوياً مع الرئيس أردوغان بخصوص موضوع إدلب"، قال الرئيس التركي "يمكن أن يكون هناك تضامن بيننا على مختلف الصعد في أي لحظة".

اقرأ أيضاً.. ترمب: أردوغان "قوي وشديد" ونعمل معاً حول إدلب

يشار إلى أن روسيا وقوات النظام وميليشيات إيران يشنّون، منذ أواخر شهر نيسان 2019، حملة إبادة شاملة ضد جميع المناطق الواقعة على أطراف الطريق الدولي حلب - دمشق (M5) مِن شمال حماة إلى شمال حلب، متبعين سياسة الأرض المحروقة عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة، التي أدّت إلى وقوع مئات الضحايا بينهم أطفال ونساء، ونزوح نحو مليون مدني.